قصة الليلة للسهرانين أزمات عاطفية بقلم هلا الغرابلي
قصة الليلة للسهرانين أزمات عاطفية بقلم هلا الغرابلي
هذه القصة تأتيكم من قسم المنوعات في زاكي, قراءة ممتعة, وننتظر رأيكم في التعليقات.
#أزمات_عاطفية_بقلم_هلاغرابلي
الجزء الاول:
فااتن:سلوى …سلوى
سلوى:اي امي
فاتن:شو عم تعملي؟
سلوى:عم خلصلا الفستان لجارتنا ام كمال
فاتن:الله يرضى عليكي ،تعي شوي بدي احكي معك
اشرتلي بايدا لاجي اقعد جنبا على التخت
فاتن: اخواتك بالمدرسة؟
سلوى:ايه بالمدرسة
قعدت جنبا انا و ماسكة ايدا
فاتن:دبرتلك شغل عند ابو رجب ،رجال ادمي و رح يعطيكي راتب منيح تقدري دبري حالك فيه انت و اخواتك ،سلوى انا بعرف انو رح اتركن كتير بكير
سلوى:امي ما تحكي هيك الله يخليكي
فاتن:و اني تركت كل الحمل عليكي و رح كبرك قبل اوانك بس انت قدا ،هدول اخواتك امانة برقبتك ديري بالك علين ….معلش كوني امن .. في شوية مصاري بالخزانة تحت تيابي ،دبري حالك فين هالشهر قبل ما تبلشي شغل و يلي بدي احكيه هلأ ،ما بدي مخلوق يعرف فيه غيرك و لانو ما بعرف شو الدنيا مخبيتلكن لقدام ،مجبورة احكي
سلوى:احكي امي شغلتيلي بالي
كانت عم تحكي هي و عم تلقط نفسا بصعوبة و تغص بالدموع ،و انا ما قدرت الا ابكي من القهر يلي عاشت فيه امي و ابي باخر حياتو ،كانت صدمة كبيرة علي اسمع بهالشي و صار بقلبي كره كبير لعمي و اي حدا بخصو.
فاتن:لهيك نحن ما منحكي مع عمك و عيلتو، كان عم يساعدنا بعد ما مرض ابوكي و صار مقعد ،فكر حالو بيقدر يشتريني ،بس ما اكتفى بالشي يلي عملو و انو ابوكي مات زعل و قهر منو و رجع بعد ما مات ابوكي بأشهر بدو يعيد نفس الوساخة بس انا كنت قوية كتير و هددتو بالفضيحة ،و من وقتا ما عاد شفتو و لا عاد شفت ليرة منو ،لهيك بلشت اشتغل بالخياطة و اصرف عليكن و ما اخليكن محتاجين لفرنك منو او من غيرو ،و انا بدي منك هيك ما تخلي اخواتك محتاجين ليمدو ايدن للغريب و بدي منك تحفظي هالسر و ما يطلع منك الا للضرورة بس
سلوى:اكيد امي اكيد
تاني يوم الصبح ،ماتت امي ،سحر و سندس انهارو كتير بس انا كنت اقوى وحدة فين،كنت ابكي بيني و بين حالي على امي يلي تعذبت و انشقت بحياتا كتير و كانت الاب و الام النا و على االسر يلي صار غصة بقلبي ،و على الحمل الكبير يلي كان ناطرني…
_______بعد 7 سنوات________
انتصار:سلوى شو عندك اليوم بعد الدوام ؟
سلوى:عندي كتير ،عندي رجعة عالبيت و طبخ و غسل و مية شغلة
انتصار:اوووف متل كل يوم يعني ،مشي روحي معنا انا و الصبايا رايحين نتغدى بشي محل
وقفت ماكينة الخياطة و اطلعت فيا
سلوى:انتصار …ولله ما حلك تملي مني،كل مرة بتساليني و بقلك ماخرج ،لا ظرفي بيسمحلي و لا ماديتي ،روحو و انبسطو انتو ،الله يهنيكن
انتصار:خليكي دافنة حالك بالحياة ….انت كمان روح و بحقلك تطلعي و تنبسطي ،ما كل الحياة شغل شغل
سلوى:هيدا نصيبي وانا رضيانة فيه
انتصار:تصطفلي ،يلا خليني ارجع على شغلي و خلص على بكير
سكرنا محل الورشة و البنات يلي معي راحو سوا على مشوارن و انا تابعت طريقي على البيت انا و عم اتلفت وراي لانو اخر فترة صرت حس انو حدا عم يراقبني و يلحقني ،مريت على سوق الخضرة اشتريت اكل للطبخ و رجعت ،اول ما فتت ،شفت سحر عم تشلح تيابا
سلوى: ايمت رجعتي من الجامعة ؟
سحر:من شوي ،يلا رح غير تيابي و اجي على المطبخ ساعدك ،شو رح تطبخي اليوم؟
سلوى:فاصوليا بزيت
غيرت تيابي و تابعت المطبخ و انا عم حرك رقبتي شمال و يمين ،كانت عم توجعني من الشغل
سحر:كيف كان يومك؟
سلوى:متل كل يوم
سحر :سلوى انا عم فكر اشتغل …
سلوى:سحر كام مرة حكينا بهالموضوع خلصي جامعتك و اشتغلي
سحر:ولله لحالك ما عم تقدري على مصروفنا و مصروف البيت ،عم نتقل عليكي ،حملنا كبير
سلوى:ما تاكلي همي ،المهم تتخرجي و بسرعة بدون ما ترسبي باي مادة حتى ما حس انو تعبي كلو عم يروح عالفاضي ؛خفي ايدك شوي هلأ بتجي سندس جوعانة كمان من المدرسة
سحر:طب على الاقلية بشيل بمصروفي
سلوى:لازمك شي ؟
سحر:…
سلوى:احكي ما تخجلي
سحر:ايه لازمني موبايل
سلوى:لشو الموبايل ؟
سحر:ولله عم اخجل بين رفقاتي ،كلن معن احدث الاجهزة و كل شهرين ببدلو بجديد و انا لهلأ ما معي واحد
سلوى:سحر انت بتعرفي كيف وضعنا ، انا يا دوب عم لحق لمصروف جامعتك و لوازم اختك بالمدرسة و اكل و فواتير و هيدا لحمدلله ما عنا اجار بيت ….
سحر:خلص خلص صرت حافظتو للموشح لهيك عم قلك بدي اشتغل
سلوى:طيب ….خلص ….رح جبلك …بس ما هلأ …يعني بدي وقت للم حقو
قربت علي ضمتني و باستني
سحر:احلى اخت …لك انت ما اخت …انت اكتر …انت ام
سلوى(مبتسمة):اخ منك يا محتالة …خلصينا يلا….ها اجت اختك
سندس:الله شو هالريحة …..انا ميتة جوع ….فاصوليا بزيت ..يا ويلي شو بحبا
سلوى:غيري تيابك و بكون الاكل جهز
كان احلى شي بنهاري الممل انو نجتمع انا و اخواتي على سفرة اكل وحدة ،كل وحدة فينا تحكي عن نهارا كيف قضتو و عن احلاما و طموحا
سندس: و اول ما طلعت من المدرسة كان قاعد بسيارتو ناطرا و طلعت معو و راحو
سحر:لوين؟
سندس :ما بعرف ،بس كل يومين بيجي بياخدا من باب المدرسة و بس ترجع بتفرجينا شو جبلا هدايا و ما اي شي …كلو شي غالي و حلو كتير
سحر:نيالا على هالحظ
سلوى:قلة اخلاق منا ،هلأ شو بدكن فيا ،هاي وحدة فلتانة و لو اهلا بحسو عليا ما عاد بيبعتو على المدرسة
سندس: بس قايلة لرفقاتا انو بدو يجي يخطبا …
سلوى:ما رح يخطبا …عم يتسلى معا بس …وقت بدو يخطب ما رح ياخد هيك وحدة
سحر:ولله يا اختي انت شكلك ما بهالدنيا …الدنيا تغيرت و عقول الشباب و البنات تغيرو ،ما بقا الشاب بيخطب على ذوق امو و بياخد البنت يلي ما باس تما الا اما ….
سلوى:سحر بلا هالحكي قدام اختك ….تفتحيا على شغلات اكبر من عمرا
سحر:ما تخافي هالجيل مفتح و واعي …بيعرف اكتر مني و منك
سلوى:خلص سكرو عالسيرة و انت سندس ما تعطي سمعك للبنات يلي بيحكو عنا
سندس: هن بيحكو عنا قدامي خصوصا لانو انا بنت عما
سلوى:ايه بنت عما بس ما بتحكي معا و قاطعين علاقتنا فين من زمان يعني ما في غير الكنية يلي بتجمعنا هيك فهمي رفقاتك و ما تخلين ياخدوكي بجملتا
سندس:طيب
قمت عن الاكل و انا عم اجلي الجليات شردت بحكي سحر ؛معقول الدنيا تغيرت و انقلبت الامور و انا ويني من هالتغيير ،بعدني واقفة بمطرحي ،كان كل همي انو هالتغيير ما ياخد اخواتي معو ،كان بدي اياهن كلن يكونو متلي متل ما انا بفكر و متل ما انا ربيت ،هدول امانة و لازم حافظ عليا بكل قوتي حتى لو فوق طاقتي ،تاني يوم طلعنا نحن التلاتة من البيت كل واحد فينا على وجهتو
_______سحر______
كنت طول الطريق انا و عم فكر لايمت بدي اضل اعتمد. بمصروفي على سلوى حتى المصروف يلي عم تعطيني اياه يا دوب عم يكفيني مواصلات و حق فنجان قهوة بكافتريا الكلية و كل ما بدي روح على الجامعة بدي اوقف ساعة قبال خزانتي لاعرف شو بدي البس حتى بس كون بمستوى باقي بنات الجامعة
سحر:اوووف من الفقر شو بكرهو
اول ما وصلت على الجامعة التقيت برفيقتي ماريا
ماريا:وينك لهلأ،طولتي كتير؟
سحر:متل العادة ،عجأة مواصلات
ماريا:اي يلا رح نتاخر على المحاضرة
قبل ما نفوت على الكلية ، سمعنا صوت تشحيط سيارة ، صف سيارتو و نزل منا هو و عم يطلع فيني
ماريا:هيدا وائل،يبعتلو حمى ما اغلظو بهالعادة
سحر:بس سيارتو حلوة كتير
ماريا:بكرهو و بكره كل شي بخصو العمى شو انو ولد و صايع ،الو فترة عم يطلع عليكي ما تعطيه عين ابدا
سحر:امشي امشي
• فتنا على المحاضرة انا و ماريا بس طول فترة المحاضرة و انا ما مركزة بالشرح ابدا،كنت عم فكر بوائل او بالاحرى بوضعو المادي،و راح تفكيري لبعيد و اديش انا ممكن استفاد منو ماديا و خاصة انو انا منتبهة عليه انو عم يطلع فيني و ما عم يفوت فرصة ليشوفني و لو من بعيد،كنت طول فترة المحاضرة و انا عم خطط كيف بدي خليه يبادر ليحكي معي،طلعت من المحاضرة انا و ماريا و فتنا على الكافتريا لنشرب قهوة و شفتو قاعد على طاولة هو و رفقاتو،اخترت طاولة جنبو و قعدت بعد تذمر ماريا انو ما حابة تقعد بطاولة جنب طاولتو بس انا اصريت،سحبت الكرسي و انا عم اطلع فيه و هو مركز فيني،ابتسمت و درت وجهي فورا بس حسيت نظرو بعدو علي ،بعد شوي رن موبايلا لماريا ،كانت اما المتصلة
ماريا:سحر انا بدي ارجع على البيت ،جاين بنات خالتي قومي يلا
سحر:انا ما بدي روح لسا بكير ،روحي انت
ماريا؛تصطفلي باي
سحر:باي
بعد ما تركتني ماريا بعشر دقايق ،شفت وائل قام وقف و اجا باتجاه طاولتي،سحب كرسي و قعد بدون ما يستأذن ابدا
وائل:ما بقدر شوف بنت حلوة قاعدة لحالا،،جيت سليكي انا وائل و انت شو اسمك ؟
سحر:اسمي سحر
وائل:عاشت الاسامي ،بتعرفي انك سحرتيني من اول نظرة
سحر:هههههههه هيدا الحكي لانو اسمي سحر ولا عنجد
وائل:الاتنين سوا
بقينا عم نحكي و نتعرف على بعض ساعة حتى انا استأذنت لارجع على البيت
وائل:ما بينشبع من قعدتك ،بس هيك بدك تروحي من غير ما اخد رقمك على الاقل
سحر:بتمنى بس ما معي موبايل
وائل:معقول بنت بعمرك و بجامعة ما معا موبايل
سحر:معقول كتير
وائل:طيب ايمت بدي شوفك و اقعد معك مرة تانية
سحر:على الصدفة
وائل:لا دخيلك انا ما بامن بالصدف ،بكرا متل هالوقت على نفس هالطاولة
سحر:انشالله هلأ باي
__________سلوى_____
كانو طول النهار البنات يلي معي عم يحكو و يضحكو على اليوم يلي قضوه سوا مبارح و انا كنت عم اسمعلن و شاركن بابتسامة ناعمة
ابو رجب:يلا يا بنات خلصو و بلا طق حنك ،اليوم جاينا تاجر جديد ،بدو يشوف و يعاين البضاعة و اذا عجبتو رح يصير يتعامل معنا و يزيد الشغل عنا ،لهيك شدو همتكن و اشتغلو بتقانة
انتصار:اي ما تكرم عينك و عين التاجر ههههههه
صار الكل يضحك على انتصار يلي كانت عاملة جو كوميدي بالشغل ،بعد الضهر فااتت انتصار هي و عم تضحك و تنط
انتصار:بسرعة بسرعة تعو ….تعو تفرجو و شوفو هالشوفة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء التاني:
سلوى:شوفي؟
انتصار:تعو ووو
قمنا كلنا ورا انتصار ،و طلعنا وقفنا على الباب ،كان عمي ابو رجب واقف مع شاب طويل بشرتو حنطية و عيونو بني و شعرو مسرح بطريقة انيقة
و لبسو انيق بدرجة ملفتة للنظر و كأنو ما من هاالبيئة
ميس:ولي …مين هيدا …امو بتعشقو
انتصار:هيدا و الله اعلم التاجر يلي حكى عنو ابو رجب بس هلأ ببين
نحن و واقفين عم نتفرج عليه و كان متل النجمة المضواية بالسما ،صارو يمشو باتجاهنا ،ركضنا لجوا كل وحدة على ماكينتا ،فات ابو رجب
ابو رجب:تفضل ..اهلا و سهلا …
اياد:مرحبا …يعطيكن العافية
الجميع:الله يعافيك
قرب على الماكينة و حس القماشة بأيدو و بعدين استأذن مني و اخد القطعة يلي كنت عم اشتغلا و نفضا و رفعا قدام عيونو و قلبا من الجهتين ،كانو عيونو بيوحو بذكاء و فطنة رغم صغر سنو
ابو رجب:شو رايك بالجودة و الموديل ؟انشالله على طلبك و ذوقك
اياد:ماشي الحال مبدئيا،الخياطة متقنة بس القماش كان ممكن يكون اجود من هيك
مسك الفستان و شدو بايدو حتى شرطو نصين ،اطلعت فيه و عبست و قمت وقفت و سحبتو منو بقهر
سلوى: كيف هيك بتنزعو و انا الي من الصبح عم اشتغل فيه
اياد:عفوا …كنت عم اتاكد من جودة القماش
سلوى:كان فيك تتاكد من جودة القماش بدون ما تخربو كنت اعطيتك قماشة متلا و شرطتا
ابو رجب:سلوى …شبك ….خلص بتعملي واحد تاني
سلوى:اي بعمل واحد تاني و بعمل عشرة كمان …بس لازم يكون في احساس بتعب العامل …
ابو رجب:خلص فهمنا …تفضل استاذ اياد معي على المكتب …لا تواخذنا ….بتعرف بنات و بنص عقل
طلع ابو رجب من الورشة و هو عم يتحلفلي بايدو بس يرجع و يخلص
انتصار:يبعتلك حمى الهي كيف انبحتي عليه للشاب ،علوا اجى لجنبي و شرطلي فستاني
ميس:اي فستان منن هههه؟يلي لابستيه ولا يلي عم تخيطيه هههههه
انتصار:مابتفرق ….روحي و اعتذري منو قبل ما يجي ابو رجب و يصب كل غضبو عليكي
سلوى:ما غلطت بشي …يمكن النبرة يلي حكيت فيا كانت شوي مزعجة …
شلحت الفستان على جنب و توجهت على مكتب ابو رجب ،قبل ما فوت شفت ام امير ماسكة صنية القهوة و بدا تفوت ضيف القهوة اخدتا منا و دقيت الباب دقتين و فتت
ابو رجب:وينا ام امير ليش ؟
سلوى:هون …بس انا اخدت الصنية منا ….استاذ اياد بعتذر منك على نبرة صوتي و سوء تصرفي معك ،كنت تعبانة بس من ضغط الشغل …
اياد:ولايهمك اختي ،هيدا حقك و تعبك
سلوى:يلا عن اذنكن
طلعت من المكتب و اخدت نفس عميق و ارتحت كتير و رجعت على الورشة ،بعد ما راح الشاب اياد ،اجا ابو رجب لعنا اطلع فيني
ابو رجب:منيح انك فتي و اعتذرتي و الا ما بعرف شو كنت رح اعمل معك
انتصار:طمنا عمي ابو رجب انشالله بدنا نرجع نشوفو للاستاذ اياد عنا ….
نكشتا ميس و ضحكنا عليا
ابو رجب :انشالله بس انتو شدولي الهمة
رجعت على البيت انا و عم فكر ابالموبايل يلي وعدتا فيه لسحر اني جبلي اياه ،فاتت لعندي سندس انا و بغرفتي و عم اعمل حساباتي
سندس:سلوى
سلوى:ايه
سندس:انا وعدتك انو ما خبي شي عليكي و اعتبرك بمقام امنا يلي ماتت …
سلوى:ايه احكي شوفيه
سندس:مبارح انا و طالعة من المدرسة و متل العادة بنت عمك روئ اجت لتطلع بالسيارة مع هداك الشاب بس كانت المفاجاة انو ابن عمك راجي كان ناطرا و هي ما منتبهة ،بجوز سمعان انو اختو عم تطلع مع شاب
سلوى:ايه؟
سندس:لو تشوفي شو صار ،هجم عليا و مسكا من شعرا ونزلا من السيارة و هو عم يبهدلا قدام كل البنات
سلوى:و الشاب؟
سندس: الشاب شغل سيارتو و قلع فيا و راجي شحطا و حطا بالسيارة و لمحني انا و واقفة عم اتفرج متل كل البنات ،حسيتو تفاجئ بوجودي و استحى كتير ،يمكن ما كان بيعرف انو انا بنفس المدرسة مع اختو
سلوى:امممم…شو بدنا فيه …هو بحالو و نحن بحالو بس اختو بتستاهل هالبهدلة
سندس:المهم انو تاني يوم اختو ما اجت بس هو شفتو و ااول ما شافني لحقني و وقفني بالطريق و سالني عنك و عن وضعنا و كيف مشين امورنا
سلوى:ما اوقحو …و انت اخدتي و اعطيتي معو ؟
سندس:ولله استحيت جاوبتو اجوبة مختصرة و مشيت
سلوى:تاني مرة ما بتفتحيلو مجال يسلم عليكي و يوقف معك و بتعملي حالك ما شفتيه،ابوه بعد ما مات ابوكي ما تعرف علينا بفرنك ، الله لا يسامحو
سندس:بس عمك مات و راجي غير ابوه ،يعني باينتو منيح و حابب انو يتواصل…
سلوى:سندس حتى لو غير ابوه ،ما بتعطيه عين ابدا ،ماشي
سندس:طيب
______سحر____
تاني يوم التقيت بوائل و كانت المفاجأة كبيرة
وائل:هيدا موبايل متواضع بتمنى تقبليه مني هدية
سحر:مناسبة شو؟
وائل:عربون صداقة اعتبريه
سحر:ما بقدر بعتذر
وائل:بزعل منك
سحر:….طيب
بعد تردد مصطنع اخدتو انا و عم اضحك من جوا واتذكرت كلام سلوى انو رح تحوشلي لسا حقو و انا بيومين جبتو و من غير تعب او مجهود
وائل:اسمعي انا اكتر شي بكرهو انو اتصل بحدا و ما يرد علي ،اذا كنت مشغولة او جنبك اخواتك ابعتيلي رسالة و انا كل يومين بحولك رصيد اتفقنا
سحر(بدلع):اتفقنا ميرسي
وائل:عيدي شو حكيتي
سحر:ميرسي
وائل:دخيل الله ما احلاها كيف بتطلع من تمك و شفايفك هالعسل
استحيت و نزلت راسي ،صرت ااحكي انا و وائل كل يوم بالليل وقت ينامو كل اخواتي ،كان وائل كتير كريم معي و انا هيدا يلي كان بدي اياه حتى طلب مني اول طلب
وائل: ابعتيلي صورتك
سحر:لا مستحيل
وائل: لا امانة مشتقلك مبارح كان عطلة و ما شفتك ،ولله بس صورة وحدة و بحذفا فورا
سحر:لااا
وائل:رح ازعل منك شو ما عندك ثقة فيني ولو
سحر:عندي بس…
وائل:يلا رح سكر و ناطر صورة باي
سكر الخط بوجهي ،تصورت صورة على ضو الفلاش و بعتلو اياها ،رجع اتصل فيني
وائل:دخيل جمالك انا ،لابسة بجامة حمرا
سحر:ايه
وائل:طب فكي اول زرين منا و رجعي تصوري
سحر:لاااا شو عم تحكي وائل انا يلي بدي ازعل منك ها تصبح على خير باي
سكرت الخط بوجهو و حطيت الموبايل تحت المخدة و نمت و بس فقت شفت مكالمات فائتة منو ،لبست و رحت على الجامعة و بس خلصت دوامي اتصل فيني
وائل:وينك؟
سحر:هلأ طلعت من المحاضرة
وائل:انا ناطرك ورا مبنى الكلية بالحديقة اوك
سحر:اوك
تهربت من ماريا بصعوبة و رحت لعندو و حسيتو معصب من طريقة قعدتو ،قاعد على المقعد و مكتف ايديه و عم يهز برجلو
سحر:كيفك؟
قعدت جنبو و انا عم حط الكتب جنبي
وائل:ليش هيك عملتي فيني مبارح ،انا بكره حدا يتجاهلني ،بتصل فيكي و ما بتردي علي
سحر:انت شوف حالك شو حكيت معي بالاول؟
وائل:هالشي لاني بحبك و بحب كل شي فيكي مع انو كنت محضرلك مفاجأة و بعد ما عملتي هيك بطلت
سحر:شو هي؟
وائل: ولله بعد ما عملتي فيني هيك ،ما رح اعطيكي اياها
سحر:ايه بلا
وائل: ما اقواكي ، طيب غمضي عيونك بالاول و بس قلك فتحي بتفتحي
سحر:طيب
حسيت بايديه حوالين رقبتي كانو عم يلبسني شي
سحر:شو فتح ؟
وائل:لسا
بعدين حسيت بايديه لفت حوالين خصري و شدني لعندو و اول ما فتحت عيوني كان بايسني ،دفشتو بعيد عني و قمت وقفت
سحر:مجنون انت
وائل:مجنون فيكي؛اطلعي شوفي برقبتك
حنيت راسي و مسكت السنسال بايدي يلي كان عم يلمع
سحر:هيدا دهب؟
وائل:عيب عليكي تسالي ،معقول لبسك غير دهب ،عجبك؟
سحر:اي كتير حلو
وائل:لسا ما شفتي شي،وائل اذا حب حدا برفعو لفوق كتير و بيسخى عليه
قربت لعندو بدلع و انا عم العب بسنسال
سحر:بس ما حبيت منك هالاسلوب ،اسمو غدر
وائل:انت عم تحيجيني لهيك شي ، بدل ما تشفقي علي و على قلبي الدايب فيكي و ترحميني و…
سحر:يييي رح اتاخر على البيت
وائل:يلعن حظي ما لحقت شوفك لسا
قمت وقفت و بدي روح
وائل:ما رح خليكي تروحي قبل ما تقليلي يسلمو عالسنسال و تبوسيني من خدي
سحر:يالله منك
وائل:يلا
قربت لعندو ،حنيت جسمي و بستو من خدو
سحر:يسلمو يلا باي
تركتو و مشيت بسرعة ،و انا على الطريق شلحت السنسال و خبيتو بجزداني حتى ما حدا يشوفو برقبتي من اخواتي؛وائل ما كان يمل ابدا من انو يطلب صورتي كل يوم المسا و بلش يتشرط بطلباتو اكتر على الصورة و انا كنت عاند اول فترة و ارفض بعدين استسلمت و صرت سايرو كل يوم بصورة و هو بالمقابل ما كان يقصر معي ماديا ابدا تحويل رصيد هدايا اتقل العطور حتى كان يعطيني مصاري احيانا بحجة انو انا حبيبتو و مسؤولة منو ،كنت سعيدة كتير و خاصة انو شلت حمل عن اختي سلوى و ما بقا احتاج اطلب منا مصاري زيادة و فوق طاقتا….
______سلوى_____
بعد فترة رجع عنا الاستاذ اياد
اياد:انا بدي نفس هدول الموديلات على هالقماش
ابو رجب:اكيد تكرم بس ما قبل شهر بتخلص الدفعة الاولى
اياد:ما في مشكلة ،انا رح مر كل ما سنحت الفرصة و شوف الشغل
اطلع فيني نظرة سريعة استثنائية انا نزلت راسي فورا و بعدين طلع من الورشة مع ابورجب ،و متل العادة لحقوه البنات على الباب يتفرجو عليه ،بعد ما خلصت شغلي رجعت على البيت ،انا و ماشية بالطريق و حاسة حدا ماشي وراي متل العادة ،بس هالمرة صار عندي فضول لاعرف مين ،دخلت بشارع فرعي ضيق و بقيت واقفة ،حتى لمحت شاب طويل و نحيف حاطط نظارات شمسية و كاسكيت على راسو ،ما قدرت اعرفو و ميز ملامحو ،كان بدو يفوت وراي بالشارع الفرعي بس تفاجى بوجودي ،تلبك فورا و تابع طريقو لقدام ،و انا تابعت طريقي على البيت من غير طريق ،كان كل يوم نفس الحالة و نفس الشاب ،احيانا اقدر المحو بنظراتي و احيانا يختفي فجأة و كأنو الارض انشقت و بلعتو ،بعد شهر من الشغل المكثف لنلحق بضاعة للتاجر اياد ،قدرت انو اجمع مبلغ منيح على جنب كرمال سحر بس وقت جيت اعطيا المبلغ
سحر:انا ما عاد بدي اشتري موبايل خلص
سلوى:اووف ..ليش ..شو يلي صار …يعني ما عجبك المبلغ …هلأ جيبي فين اي شي مشي حالك ما ضروري اتقل نوع
سحر:لا ما القصة هيك بس خلص انا ما بدي موبايل حتى ما التهي عن دراستي و بعدين بصير اشحنو رصيد يعني مصاريف زيادة و بلا طعمة ،خلص اشتري فين الك موبايل او اي شي
رجعت حطيت المصاري بجزداني
سلوى:طيب …تصطفلي …بس اذا غيرتي رايك بعدن موجودين
سحر:لا ما رح غير رايي انشالله
سلوى:الله يكملك بعقلك يا رب
تاني يوم رحت على شغلي ،كان اليوم هو االيوم المحدد لتسليم البضاعة للتاجر اياد بس بهاليوم صارت مصيبة كبيرة ؛اول ما وصلت على ورشة الخياطة ،شفت انتصار و ميس و باقي البنات واقفين و عم يبكو،نفض قلبي و ركضت لعندن…
الجزء التالت:
ركضت لعندن انا و متوترة و وقت وصلت شفت المشغل فحمة سودا
سلوى:شوفي ..شو يلي صار
انتصار:قالو جيران انو مبارح بالليل صار ماس كهربا حرق المحل بيلي فيه حتى البضاعة انحرقت كلها يلي قعدنا نشتغل فيا شهر و ما لحقو يطفوا
سلوى:يا ربي على هالمصيبة و ابو رجب شو…
ميس:ابو رجب بس سمع هيك قلبو ما تحمل ،و بالمشفى هو من مبارح
سلوى:يالله ،ما بدكن تروحو تزوره بالمشفى .
انتصار:اي طبعا هلأ لتصير الساعة 10 منروح
تابعنا انا و البنات و قعدنا بكافتريا شربنا قهوة و بعدين اطلعنا على المشفى و هنيك التقينا بمرتو لابو رجب يلي كانت عم تبكي و تضرب ايد بايد و تقول انخرب بيتنا و راح الزلمة و ابو رجب نايم جوا و اجهزة كتير موصولة بقلبو و ببطنو و وجهو اصفر ،حاولنا كتير نخفف عليا و بعدين رجعت كل وحدة فينا على بيتا نحن و عم نحكي على هالمصيبة ،توقف شغلنا على الاخير و صرت اصرف على البيت من المصاري يلي كنت قايمتن على جنب كرمال موبايل سحر ،توقعت الموضوع يكون مؤقت لبين ما يرجع ابو رجب و يوقف على رجليه و نرجع نفتح الشغل من جديد بس وقت رحنا زيارة عندو على البيت ،كان وضعو الصحي سيء و نفسيتو محطمة و خاصة انو التاجر دافع حق القماش و دفعة مقدمة عن اجار الخياطة ،يعني ابو رجب فوق مصيبتو طلع بديون كتيرة و نحن كان بدنا منو اجار شغل اسبوع بس سامحناه فين و طلب منا انو ندور على شغل جديد لانو ما رح يرجع يفتح الورشة ،و هون بلشت قصتي،معاناة انو دور على شغل نظيف بهيك بلد و لوحدة متلي ما معا شهادات و ما بتعرف تعمل شي غير انو تخيط ،بعد اسبوع انتصار لاقت شغل هي و ميس ببيع الالبسة بمحلات تجارية اما انا كنت لسا عم دور على شغل و اكلة هم مصروف البيت يلي بلشت اقتصد فيه و اخواتي تفهمو الموضوع و خاصة سحر صارت تقتصد كتير و ما تطلب مني الا الضروري ،بعد عشرين يوم اتصل فيني ابو رجب،اول ما شفت رقمو ارتحت كتير
ابو رجب:لقيتي شغل الا لسا؟
سلوى:لا ولله لسا يا ابو رجب
ابو رجب:طيب انا جايبلك شغل الك و لباقي البنات اذا ما لاقو
سلوى:هات قلي الله يخليك
ابو رجب:متل الشغل يلي كنت تشتغليه عندي بالمحل ،اليوم حكاني الشاب و سألني عنكن اذا اشتغلتو الا لسا لانو عجبو شغلكن و بدو اياكن تشتغلو معو
سلوى:ايه يا ريت ،ما بقول لا
ابو رجب :يلا سجلي العنوان عندك
اخدت العنوان من ابو رجب و رحت تاني يوم على العنوان ،كانت ورشة خياطة كبيرة كتير و كلها الات جديدة و عم تلمع كانو ما حدا اشتغل عليا من قبل ،التقيت بصبية هنيك و سألتا عن مكتب الادارة ،مشيت انا و عم اطلع بالمعمل كان كل شي جديد ،وصلت على غرفة الادارة ،دقيت الباب حتى سمعت صوت شاب من جوا قلي تفضلي؛فتت و شفت اياد
اياد:اهلا و سهلا ،لحالك
سلوى:ايه لحالي
اياد:تفضلي ارتاحي
سلوى:ما قلي ابو رجب انو الشغل الك
اياد:ابو رجب الله يكون بعونو بعد هالمصيبة يلي صارت معو و يخليلو شوية العقلات يلي بقيولو
سلوى:ايه صح الله بيبلي و بعين
اياد:و نعم بالله
سلوى:المعمل باينتو جديد ،مبروك اية الرزق انشالله
اياد:الله يبارك فيكي بس بدنا همتك و همة باقي البنات
سلوى:انشالله
اياد:المهم انا حبيت تكوني موجودة هون معنا لانو عجبني شغلك كتير
سلوى:تسلم
اياد:صدقا من غير مجاملة و بالنسبة للراتب رح يكون متل ما كان يعطيكن ابو رجب و طبعا قابل للزيادة و المكافئات و البنات يلي كانو معك يا ريت لو بتحكين و بيجو بشتغلو كمان
سلوى:اي بخبرن اليوم
انا و عم احكي معو ،اندق الباب دقتين و انفتح ،فاتت مرة بعمر الخمسين سنة هي و عم تبتسم و معا صبية طويلة و نحيفة لابسة فستان ازرق و شعرا طويل و ناعم ،اول ما شافن قام وقف هو و عم يبتسم
اياد:اهلا و سهلا بست الكل ام اياد ،نورتي
قرب باس ايدا
ام اياد:الله يرضى عليك كنت بالسوق انا و بنت خالتك بهية ،قلنا لنمر عليك و نباركلك بالافتتاح
مدت ايدا بهية و هي عم تبتسم و تطلع باياد نظرات اعجاب
بهية: مبروك اياد
اياد:الله يبارك فيكن ،قعدو لنشربكن قهوة
انا قمت وقفت بسرعة
سلوى:ماشي استاذ اياد هلأ انا فيني بلش شغل من هلأ؟
اياد:اي اكيد و خبري باقي البنات متل ما قلتلك
مريت من جنب بهية انا و طالعة من مكتبو ،كانت ريحة عطرا حلوة كتير و لبسا مرتب ،كان واضح انو بنت عز و مدللة كتير ،يمكن تمنيت للحظة اني كون محلا بس رجعت استغفرت ربي و نزلت على شغلي الجديد يلي بلشتو بحماس و رغبة قوية بعد انقطاع ما يقارب الشهر ،خبرت البنات ليجو يشتغلو معي و انتصار بس يلي قبلت اما الباقي كان ملتزم بشغل جديد،كان اياد ينزل مرتين و احيانا 3 مرات ليتفقد شغلنا و يعطي تعليماتو ،و كان الكل يطلع عليه بنظرة اعجاب الشاب الحلو المرتب الناجح الغني ،يعني على قولة رفيقتي انتصار (اياد عريس لقطة و يلي بدا تاخدو بتكون اما داعتلا ب ليلة القدر )،لهيك كان في تنافس او بالاحرى سباق ماراتون بين البنات على اياد و مين يلي بدا تفوز بقلبو و توقعو بشباكا ،انا ما كان فيني انكر تميز اياد كونو شخصية ناجحة و محترمة و لطيف و مذوق كتير لانو هالشي واضح متل عين الشمس بس انا كنت غير كل هالبنات لانو كنت بعرف حدودي منيح و انو الحاجب ما بيعلى عن العين ،و انو اياد مستحيل يطلع فيني او بغيري من البنات نظرة حب لانو ببساطة نحن ما من مستواه ،يعني يلي متل اياد بياخد متل بهية ،هيك هي الحياة ببساطة يلي متلنا تعو لعنا ،لهيك ما كنت فكر و اسرح بخيالي ابدا و كنت غير مبالية تماما بكل هالسباق و كنت جمهور متابع فقط و كنت مستمتعة كتير و خاصة على نكت انتصار يلي بتخص هالموضوع ،كان الشغل ماشي كتير منيح و بعد شهرين زودلنا راتبنا و زاد رصيد محبتو عند البنات ،بعد فترة بعتلي خبر لاطلع على مكتبو ،دقيت الباب و فتت بدون ما انطر ،شفتو عم يحكي مكالمة ،جيت لاطلع و انسحب،اشرلي بايدو لفوت و قعد على الكرسي ،فتت و قعدت انا و محرجة و هو تابع مكالمتو
اياد:لك بحسا متل اختي ولله …طيب …طيب….معك انا …طيب منعطي حالنا فرصة بس لسا بعد بكير على هالحكي لانو لسا انا فاتح شغل جديد و ما بدي شتت عقلي بهيك قصص …..بس كون جاهز انا بخطي هالخطوة …ماشي هلأ عندي شغل و بس نرجع على البيت منكفي حديثنا…طيب خلص بوعدك ارجع بكير حتى نحكي و بوعدك فكر بالموضوع ..باي حبيبتي
سكر السماعة و التفت لعندي
اياد:اي انسة سلوى ،تاخرت عليكي
سلوى:ولايهمك
اياد:خدي هدول الموديلات0
الجديدة مع المقاسات و خلين يمشو حرفيا على المواصفات المكتوبة هون
سلوى:ايه تكرم
اياد:طبعا انا ناديتك الك لانو انت اكتر وحدة بتعجبيني ،بالشغل يعني و بدي منك تكوني مسؤولة عنن،يعني اي غلط بصير ؛رح تتحملي انت النتيجة و طبعا رح زيدلك راتبك حتى ما تقولي حملتك زيادة
سلوى(مبتسمة):تكرم انشالله ما بكون الا عند حسن ظنك بس انا حابة اسالك هلا كل الشغل هيدا انت عم توزعو عالتجار بالجملة صح؟
اياد:ايه صح ،في شي ليش؟
سلوى:لا بس انا حابة اذا بتسمحلي اقترح عليك هالاقتراح او فيك تقول فكرة يعني ….او طموح يعني انا دائما بحلم بهيك خطوة
اياد:تفضلي
سلوى:هلأ بدل ما توزع هالبضاعة و تطرحا بالسوق على التجار وتصير موجودة بكل السوق ليش ما بتعمل وكالة الك و باسمك و كل هالبضاعة تنباع بصالة كبيرة ،يعني قصدي قول انو القطعة يلي عم نعملا ما يكون الها نظير و اخت بغير محلك ،ما بعرف الربح هيك كيف بكون اكتر او اقل …انت ادرى يعني بس انا حبيت اقترح
بقي ساكت و عم يطلع فيني ؛انا درت وجهي وحسيت حالي حكيت فكرة غبية كتير او ادخلت بشي ما بخصني ،قمت وقفت فورا انا و ماسكة بايدي الالبوم
سلوى:ماشي عن اذنك هلأ
اياد:لحظة ..لحظة
التفتت لعندو و انا بنص الطريق
اياد:انا رح ادرس فكرتك منيح و عجبتني كتير
سلوى:ماشي:الله يقدملك يلي فيه الخير
طلعت و سكرت الباب وراي
سلوى:شو كان بدي بهيك حكي انا ما رح كون افهم منو بشغلو
_______سحر______
يمكن كنت مفكرة حالي البنت الذكية الفلهوية يلي بتعرف شو بدا و بتقدر تاخدو بذكائها ،و انا كنت مفكرة انو علاقتي مع وائل علاقة مؤقتة مبنية على كام صورة و كام ضحكة و طق حنك و مشاوير مقابل حياة غنية و هدايا بتلمع العيون من شوفتا بس انا حبيت وائل كتير و وثقت فيه يمكن لقلة الرجال بحياتي لا اب و لا اخ و لا عم ،حبيت فيه كرمو و بعدين شفت فيه جانب تاني ما حدا قدر يشوفو ،كان شاب مستهتر و مندفع و عصبي بس كان طيب و حنون كتير حتى اجا اليوم يلي طلب مني طلب جديد ما خطر على بالي ابدا
وائل:ايه وين المشكلة مناخد راحتنا اكتر من القعدة هون و انت بضلي خايفة حدا يشوفك لك حتى رفيقتك ماريا بتخافي انو تشوفني انا و اياكي
سحر:معلش بس هيك انا مرتاحة
وائل:معقول مانك واثقة فيني يعني ،شبك سحر انا وائل يلي بحبك كتير و مستعد يقدملك روحو وما خسارة فيكي
سحر:وائل اذا بتريد ما تضغط علي و انا بحبك و كتير كمان بس الا هالطلب ما بقدر لبيلك اياه و بعدين لو ما واثقة فيك كنت ببعتلك صوري بكل حالاتي
وائل:لا ماا عندك ثقة فيني و انا ما باخد شي من حدا من غير رضاه بس انا عرفت هلا اديش انت بتحبيني
قام وقف هو و معصب
وائل:و ما بدي ضيع وقتي معك ،الف بنت بتتمنى تكون بمحلك و تتدلل الدلال يلي عم دللك اياه،لبستك دهب و جبتلك شغلات بعمرك ما كتت تحلمي فيا و هلا هيك عم ترديلي اياها ،بسيطة كل واحد فينا من طريق
تركني و مشي؛لحقتو انا و عم حاول اشرحلو موضوع بس ما سمعني،و تاني يوم بتفاجا فيه بكمية تجاهل الي و لا كانو كنت بحياتو ،مر من جنبي من غير ما يطلع فيني ابدا و لا حتى رجع اتصل فيني اببدا مع انو انا كنت اتصل فيه بس ما يرد علي ،و بعد فترة شفتو مع بنت جديدة عم يمشي و يضحك معا،انزعجت كتير و صار دمي يغلي ،بعتلو مسج
سحر:ناطرتك عال 4على باب الجامعة بدي شوفك ضروري
ما رد علي و الساعة 4 كنت واقفة لحاالي متل الهبلة ناطرتو و ما اجا ،عصبت كتير و رجعت على البيت و ما بقا رجعت اتصلت فيه ابدا حتى وقت شفتو صرت اتجاهلو ،بعد اسبوع اتصل فيني و طلب يشوفني بسيارتو برا جامعة،طلعت معو انا و عابسة
سحر:متل ما قالو عنك كل شهر مع بنت شكل
وائل:ولله انا عملت كل هاالشي لغيظك بس مشي الحال و انغظتي
بقي متابع بالسيارة نحن و عم نحكي و نتعاتب حتى صف سيارتو عند باب بناية
سحر:ليش وقفت هون؟
وائل:انزلي عاملك مفاجاة ،ما اشتقتي لمفاجاتي
سحر:اي اكيد بس لوين جاين؟
وائل:هلأ بتعرفي
نزلنا و طلعنا بالبناية ؛كنت خايفة و متوترة،فتح باب شقة و فات و سحبني من ايدي لجوا هو و عم يقلي غمضي عيونك،بس صرنا جوا قلي فتحين ،كانت شقة مزينة بورود و بوالين و اضواء هادية
واىل:شو رايك؟
سحر:حلو كتير هيدا كلو الي
وائل:طبعا
فات هو و ماسكني من ايدي ؛قعدنا عالكنباية و قام شغل موسيقى هادية و جاب عصير و اعطيني اياه
وائل: و اخيرا شوفيلي هالقعدة اديش حلوة و رايقة ما احلى من قعدات السرقة و الخوف
سحر:اممم هيدا بيتك؟
وائل:تقريبا ،وقت بضجر بجي لهون
حط الكاسة على الطاولة و حط ايدو على خدي و صار يقرب علي و انا بعدت فورا
سحر: وائل شبك
وائل:ارحميه لوائل
قمت وقفت و بدي روح
وائل:شبك قعدي لسا القعدة باولتا
سحر:انا بدي ارجع على البيت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الرابع:
وائل:سحر بلا ولدنة و اهدي بقا ،ما رح اكل شقفة منك
سحر:طيب بس اقعد عاقل
وائل:هههههه ما بوعدك،يلي بشوف هيك جمال بيقدر يقاوم،اسمعي يا مجنونة انا بحبك و رح اتزوجك و تصيري مرتي ،بقا ليش خايفة و عم نأجل الموضوع ،هلأ ولا بعدين نفس الشي بس هلأ احلى ايامنا
سحر:لا كل شي بوقتو حلو
وائل:اوف شو انك وحدة مملة و بنت روتينية ،فعلا انا انغشيت فيكي ،كل هالاجواء يلي عاملك اياها و بعدك باردة متل لوح التلج ،سحر اذا ما مرتاحة خلص فيكي تروحي ،من هون الباب
سحر:شبك زعلت
وائل:اي ولله زعلت لانو ما عم تبين فيكي المنيحة ،تعي بقا
نزلت من بيت وائل انا و عم ابكي
وائل:سحر ما بدا كل هالقد،قلتلك رح اتزوجك ،ما بهون علي شوفك عم تبكي
وصلني قبل بيتي بشارعين و نزلت من السيارة و خبطت الباب بعصبية و مشيت و انا حاسة حالي رخيصة كتير ،وصلت على البيت و انا خايفة تجي عيني بعين سلوى يلي خنت ثقتا و خنت ترباية اهلي ،ما اتصل فيني وائل ابدا و لا شفتو ،بعد يومين اتصل فيني و قلي ناطرك على باب الجامعة بالسيارة ،طلعت معو انا و ساكتة
سحر:وائل انت رح تتنزوجني مو هيك؟
وائل:سحر معقول عم تسألي هيك سؤال،طبعا
شغل السيارة و مشي لوصلنا على بيتو
وائل:شبك يلا نزلي
سحر:ما بدي؛بدي ارجع على البيت
وائل:يالله شو انك نكدة و مقتة ،خلص رح وصلك على بيتك و بس تروقي حكيني
سحر:طيب
بعد يومين بعتلي مسج وائل انو ناطرني بالشقة ضروري كتير ،بعد ما خلصت جامعة ؛اخدت تكسي و رحت لعندو ،اول ما دقيت الباب و فتحلي ،سحبني من ايدي لجوا
سحر:شوفي؟
وائل:هههههه مافي شي؛مشتقلك بس
قبل ما انزل من عندو ،اعطاني علبة دواء
سحر:شو هيدا ؟
وائل:هيدا مانع حمل ،خدي منو حبة كل يوم و ضروري كمان )كرمالك يعني،لنخلص جامعة و نتزوج ،يبقى منجيب اولاد
سحر:وائل انا ما مرتاحة بكل هالقصة و ما بقا رح ارجع شوفك هون ،انا غلطت و ما بدي تابع بالغلط
وائل:هلأ شايفتيني رايق ،بدك تزعجيني يعني ،خلص منحكي بعدين بالموضوع
بعد ما نزلت من عندو كنت حاسمة امري انو ما بقا ارجع شوفو لوائل ابدا ،بس وقت اتصل فيني و ما رديت عليه و بعتلي مسج لروح لعندو و كمان ما رديت عليه ،طلع بوجهي تاني يوم و هو معصب و اشرلي بعيونو لالحقو ورا المبنى لنحكي ،و قبل ما احكي اي كلمة مسكني من ايدي و صار يبهدلني
وائل:انا وقت بدقلك بتردي علي فورا و وقت بقلك بدي شوفك بتنخلقي قدامي بنفس الساعة
سحر:قلتلك ما بقا بدي شوفك ببيتك ،يا منرجع متل ما كنا يا كل واحد يروح بطريقو
وائل:ولله هيك صار الحكي هلأ،ايه لا ما حذرتي،شو شكلك نسيتي انو صورك معي
فتحلي موبايلو و صار يقلب بالصور يلي بعتلو اياهن
وائل:ها شو رايك بهدول الصور هيك اعمل منن عشر نسخ و علقلك اياهن على كل حيطان الكلية ،وقتا شو بصير فيكي
سحر:وائل عم تهددني بدك تعمل فيني هيك
وائل:اي بعمل هيك و بعمل لسا اكتر من هيك اذا بدك اضلي متنحة و عاملة فيا راس…
سحر:عنجد انا مصدومة فيك
تركتو و مشيت؛رجع سحبني من ايدي
وائل:انطريني برا الجامعة
سحر:ما…
وائل:سحر ما تعصبيني اكتر ما انا معصب
سحر:طيب
صرت كل مرة برفض فيا انو شوفو ببيتو ،بيبهدلني و يهددني ،و انا كنت ارضخ لالو خوفا من الفضيحة، طلع وائل الكريم و الطيب انسان تاني انسان ندل و واطي و مبتز
______سلوى_____
بعد فترة زدلي الاستاذ اياد راتبي الي بس و هالشي حسسني انو عم يميزني بين كل البنات
اياد:ما تخبري حدا انو زودتلك الراتب حتى ما يتحسسو باقي البنات بس انت بتستاهلي لانو عم تتعبي اكتر حدا
سلوى:ايه يسلمو كتير
رجعت طاير عقلي و اشتريت سندويش شاورما لاخواتي احتفالا بهالمناسبة،و و انا عم اعطي كل وحدة سندويشة خبرتن انو صاحب الشغل زودلي راتبي
سندس:عنجد انت بتستاهلي ،هالمدير باينتو كريم كتير غير يلي كنت تشتغلي عندو من قبل
سلوى:لا بس الشغل احسن و اوسع عند هيدا ،المهم انو عم اشتغل و اقبض راتب نمشي حالنا فيه
اطلعت على سحر ؛كنت ماسكة سندويشتا وشاردة
سلوى:هااااي سحر ،وين رحتي
سحر:ايه ايه هون مبروك اختي
سلوى:الله يبارك فيكي بس شوقصتك صفناتك كترانة ،صاير معك شي
سحر:انا …لا ابدا ….بتعرفي الدنيا جاي على امتحان قلقانة من الدراسة بس
سلوى:طيب ،اذا ناقصك شي قليلي ماشي
سحر:ايه
بالليل اول ما حطيت راسي على المخدة ،حسيت على باب غرفتي عم ينفتح
سحر:نمتي الا لسا؟
سلوى:لا في شي
سحر:ولاشي حابة نام جنبك اليوم
رفعت الحرام و نزلت بالتخت وانا بعدني عم اطلع فيا و بلشت اقلق من جهتا لانو حسيتا مخبية شي و تصرفاتا ما عادية ابدا،تسطحت جنبا و انا عم العب بشعراتا
سلوى:سحر صاير معك شي حبيبتي
انفجرت بالبكا و قربت علي و لفتني
سلوى:يييي رعبتيني شو صاير معك ؟
سحر(تبكي): ولاشي مضغوطة من الدراسة بس
سلوى:اخ منك وقعتيلي قلبي ،انت قدها و قدود ،ادرسي و اتكلي على الله و من اتكل على الله ما خاب
بقيت عم اشتغل عند الاستاذ اياد يلي كان على طول يبدعي اعجابو بشغلي و اني كنت قد الثقة و المسؤولية وانا كنت سعيدة بالشغل عندو لليوم يلي تعبت فيه بالشغل ،كنت مرشحة قبل بيوم و كابرت على حالي و رحت على الشغل ؛بس خلال الشغل تعبت كتير ،اخدت اذن منو لروح على البيت
اياد:لو ما جيتي هالايسبوع ما في مشكلة؛بس تحسي حالك منيح ارجعي عالدوام و راتبك ماشي
بعد ما قلي هالكلمتين ،مشيت لاطلع من مكتبو بس انا و عم افتح الباب فتل راسي و نزل ضغطي و حطيت ايدي على الحيط استند قبل ما اوقع ،ركض لعندي اياد و لفني من خصري
اياد:تعي ارتاحي
كان عم يطلع بعيوني و انا ما قدرت قاوم الجاذبية و اللمعة يلي بعيونو ،حسيت بدقات قلبي مسموعة و نظراتو غرفت بقلبي لدرجة ما بقا حسيت على شي حولي و نسيت انا ليش كنت عندو ،هداني لوصلت على الكرسي
اياد:شكلك تعبانة على الاخر
سلوى:اي انا الحق علي هملت حالي ،استاذ اياد الله يخليك اطلبلي تكسي يوصلني على البيت …
اياد:خلص انا بوصلك هلأ بس لترتاحي شوي ،رح اطلبلك كاسة ليمون منيحة لحالتك
سلوى:لا ما في داعي ،هلأ بس ارجع على البيت بنام و بفيق منيحة
قمت وقفت انا و عم ارتكي على طاولة المكتب
اياد:وين رايحة ،طب لحظة
قام وقف و لبس جاكيتو
سلوى:ولله ما في داعي توصلني ؛خلص باخد تكسي من الشارع ،ما بدي احرجك
اياد:لا ولو ما في احراج و اي موظفة بمحلك كنت رح وصلا
طلعت بالسيارة معو و هاي اول مرة بطلع مع حدا غريب
سلوى:من هيدا الشارع
اياد:ولله بيتك بعيد عن المعمل
سلوى:اي بطلع بباصين حتى وصل بس تعودت …هون عندك استاذ اياد ،يعطيك العافية و انشالله ما بتأخر بالاجازة
اياد:ما في مشكلة خدي راحتك ،لتتحسني على الاخر ارجعي و رح خلي انتصار تسد محلك
نزلت من السيارة و انا شبه دايخة ،فتحت الباب و فتت فورا على غرفتي تسطحت انا و عم اشلح تيابي ،و بعدين قمت عملت كاسة زهورات و دورت على دوا الكريب يلي كانت عم تاخدو سحر من يومين وقت كانت مكربة ؛انا و عم دور عليه بخزانتا لقيت ظرف دواء تاني
سلوى:لشو هيدا الدوا ،شكلو غريب
فتحت الرشيتا المرفقة مع الدواء و كانت الصدمة
سلوى:مانع حمل ..لشو مانع الحمل …ليش عم تاخد سحر منو
حسيت راسي رح ينفجر من يلي شفتو و من الافكار يلي تزاحمت براسي،نطرتا لسحر لترجع و انا بدني عم يرجف ، ما صدقت ايمت فتحت الباب و فاتت ،شافتني قاعدة و عم هز برجلي
سلوى :و اخيرا شرفتي ،شو هيدا
تفاجأت و تغيرت ملامح وجها
سحر:هيدا دوا
سلوى:ايه بعرف دوا و بعرف لشو كمان ،ليش عم تاخديه،بشو بيلزم بنت متلك
سحر:لانو انا البريود مخربطة عندي و نصحتني فيه رفيقتي ماريا و اشتريتو من الصيدلية و عم داوم عليه و زبط وضعي عليه
ارتاح قلبي شوي و قعدت على الصوفاية انا و عم حس وجهي السخن
سحر: شبك شكلك انعديتي كريب مني
سلوى:ايه ،طب ليش ما قلتيلي هالشي من قبل
سحر:الموضوع تافه و نسيت خبرك ،يعني انت ملهية بشغلك و ما بدي اشغلك بالك فيني كمان
سلوى:طيب انا تعبانة و بدي فوت نام
سحر:طيب و انا هلأ بعصرلك ليمون و بلحقك فيه
حطيت راسي على المخدة انا و عم استغفر ربي على التفكير العاطل يلي فكرت فيه بسحر،بعد يومين رجعت على شغلي ،و اول ما وصلت اجت ام محمود و خبرتني اطلع لعند الاستاذ اياد
اياد:معقول ما معك موبايل !
نزلت راسي انا و منحرجة من سؤالو
سلوى:لا ولله ما معي
اياد:كنت بدي اطمن عليكي و نزلت طلبت رقمك من البنات بس قالولي ما معك موبايل ،فعلا استغربت كيف عايشة انت بلا موبايل
سلوى:عادي ،هالتقنية انا ما كتير حبيتا
اياد:بس ضرورية ،اشتري واحد هالشهر
سلوى:لا ما …
اياد:معلش خلي سعرو على حساب الشغل،يعني كرمال اعرف اتواصل معك اذا احتجت شي
سلوى:حاضر
اياد:كنت بدي اسالك كيف صرتي بس وقت شفت وجهك منور حسيت انو تحسنتي عن اخر مرة كنت هون
سلوى:ايه لحمدلله
بقي عم يطلع فيني و انا ساكتة
اياد:طيب ،ما ضل شي قولو ،حكيت كل شي؛فيكي ترجعي على شغلك
كان يوم عن يوم عم اكتشف فيه شغلات حلوة للاستاذ اياد؛كان كريم كتير و مذوق و لطيف و حسيت معي هالشي بالتحديد ،اشتريت موبايل و ما كان فيني خبي فرحتي فيه ،كان طول عمري نفسي امسك موبايل متل رفقاتي بس وضعي المادي ما كان بيسمح انو اترك مساحة الي ،كان البيت و اخواتي اولوية رقم واحد عندي و بعدين انا ،بعد يومين وصلتني اول مسج على موبايلي
_مبروك، تشوفي على وجهو الخير،سيفي رقمي عندك ،انا اياد
ضميت الموبايل لصدري انا و عم ابتسم ،كنت مبسوطة و عم حس شعور لاول مرة عم حسو ،اول مرة حدا بيهتم فيني هالقد،و انا عم احفظ رقمو لاياد،اتصل فيني
اياد:مسالخير
سلوى:مسالنور
اياد:دقتلك قلت بلكي ما وصلتك الرسالة
سلوى:لا وصلت
اياد:اممم ..شو عم تعملي؟
سلوى:…عم اتعلم على الجهاز
اياد:اذا صعب عليكي شي ،انا بعلمك عليه بكرا
سلوى:لاسهل
اياد:….طيب….ماشي بشوفك بكرا
سلوى:ايه انشالله
اياد:سلوى اذا بيلزمك اي شي ما تترددي واتصلي فيني اوك
سلوى:كلك ذوق استاذ اياد
اياد:طيب تصبحي على خير
سلوى:و انت من اهلو
سكرت الخط معو و فاتت اختي سحر لعندي و اول اطلعت فيني
سحر:شبو وجهك؟
سلوى:شبو وجهي؟
سحر:احمر كتير ،مع مين كنت عم تحكي اه؟!هههه
سلوى:روحي عني ولو انا ناقصتك
سحر:ايه الله يسمعنا الاخبار الطيبة
لاول مرة حسيت انو كان اياد متلبك و هو عم يحكي معي ،حسيت انو في عندو حكي و بدو يقولو بس في شي مانعو ،يمكن جديتي بالشغل منعتو من انو ياخد و يعطي معي، و انا حسيت بشعور جديد اتجاهو ،يمكن اسمو حب او اعجاب او ما معروفة هويتو ،بس ما قدرت امنع حالي من اني فكر فيه ، تاني يوم بعد ما خلصت شغل و طلعت من الورشة و انا راجعة على البيت ،كانت الدنيا عم تمطر ،سمعت صوت زمور سيارة بس ما التفتت حتى سمعت اسمي ،التفتت و كان اياد بالسيارة،نزلت عن الرصيف و حنيت راسي لاحكي معو من الشباك
اياد:اطلعي اطلعي
سلوى:ما في مشكلة موقف الباص لقدام شوي
شد جسمو و فتح الباب من جوا
اياد:اطلعي
انحرجت و طلعت معو
اياد:حدا قلك من قبل اني باكل بنات شي ؟
سلوى:لا هههههه
اياد:شبك لكن ،كل ما بعرض عليكي توصيلة بتخافي …
سلوى:لا ما خوف بس انا ما بحب عذبك
اياد:يا ستي عذابك راحة الي ،و هلأ على شو بدك تعزميني؟
سلوى:اعزمك!
اياد:شبك تغير لون وجهك ههههه خلص انا بعزمك و طالع ميت من الجوع و..
سلوى:انشالله غير مرة
اياد:لا هلأ و حابب احكي معك بموضوع بالشغل يعني بس بعيد شوي عن جو المكتب
سلوى:بس انا ما مخبرة اخواتي و بخاف ينشغل بالن علي لانو ما بالعادة بتأخر عن االبيت
اياد:ما رح اخرك ،ساعة بالكتير
سلوى:طيب
فتنا انا و اياد على مطعم كتير مرتب ،كنت متلبكة كتير و ما متعودة على هيك اجواء،سألني شو بحب اكل و قلتلو على ذوقك ،بدأ حكيو معي بأسئلة عن عيلتي و اكام اخت عندي
اياد:ابوكي و امك متوفايين يعني و انت المسؤولة عن اخواتك؟
سلوى:ايه
اياد:مسؤولية ما هينة ابدا يعني اختك طالبة جامعة و التانية مدرسة و ااكيد بدن مصروف بشكل يومي
سلوى:ايه بس لحمدلله امورنا تمام و انا قد هالحمل
اياد:اكيد ما في شك طيب ما عندك عموم او اخوال ؟
سلوى:لا عندي عم واحد بس بس متوفي و ما منحكي مع عيلتو
اياد:ليش؟عفوا اذا كنت عم ادخل بخصوصياتك
بقيت ساكتة و ما حبيت رد عليه بشي لانو فعلا السبب ما بينحكى لحدا لا الو و لا لغيرو و لا لاي مخلوق
سلوى:شو الموضوع يلي كنت بدك تحكي فيه معي؟
اياد:شبك مستعجلة،كل هالقد القعدة معي مملة
سلوى:لا ابدا ،ما قصدي هيك
اياد:بعرف شو قصدك و بفهمك منيح و حبيت هالشي فيكي ،كأنك بنت جاي من كوكب تاني او من زمن تاني ،فكرت هيك نوع من البنات انقرض من زمان
سلوى:اي نوع؟
اياد:البنت الملتزمة المحافظة يلي بتحس انو هيك قعدة بمكان عام و مع شاب ما من عيلتا غلط كبير
سلوى:صح انا هيك لهيك يمكن عم تحس انو انا قاعدة و ما مرتاحة
اياد:ايه حسيت ،المهم انا فكرت بالفكرة يلي اقترحتيا علي و قررت انو بلش اشتغل فيا و عم دور على صالة كبيرة لنعرض فيا البضاعة
سلوى:ايه منيح الله يوسع رزقك يا رب
اياد:و اذا نجحت رح يكون الفضل الك و ما بس هيك رح تستلمي الشغل انت فيا
سلوى:استاذ اياد…
اياد:نحن برا الشغل ،قليلي اياد بس
سلوى:طيب انا ما بدي اترك الخياطة لانو بلاقي فيا متعة و بحس حالي بقدر اعطي فيا للاخر
اياد:الخياطة تعب عليكي و الراتب ما كتير ،اما هيدا الشغل احسن بكل المقاييس ،على كل حال ما تعطي ردك هلأ ،بس نبلش و تروحي تشوفي على ارض الواقع ،رح تغيري رايك انا متاكد؛يلا تفضلي الاكل رح يبرد
ما كنت مصدقة ايملت يخلص الغدا مع اياد ،كان ياكل لقمة و يطلع فيني و انا اتوتر اكتر ،وصلني على البيت و نحن على الطريق بالسيارة وقف على اشارة المرور و انا عم التفت على اليمين حتى اتحاشى نظرات اياد،لمحت اختي سحر طالعة من مدخل بناية هي و شاب ،ما صدقت عيوني ،بعدين طلعت هي و شاب بسيارتو ،ضيقت عيوني اكتر و تأكدت انو هي ،كنت بدي افتح ا لباب و انزل لعندا بس مشيت سيارتن و فتحت اشارة المرور
سلوى:اياد الله يخليك شايف هديك السيارة البيضا
اياد:يلي فيها صبية و شاب
سلوى:اي اي اذا بتريد فيك تمشي وراها؟
اياد:طيب ،بس ليش؟
سلوى:…..بسرعة اذا بتريد
اياد:طيب ماشي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الخامس:
مشي اياد ورا السيارة يلي كانت فيا سحر ،حتى وقفت قبل حارتنا بشارعين ،نزلت سحر منا و تابعت السيارة طريقا ،فتحت الباب لا اراديا و نزلت فورا و رحت لعند.سحر و لحقني اياد بدون ما انتبه عليه ،كانت ماشية و شكلا رايحة على البيت و انا مشيت وراها بخطوات سريعة ،مسكتا من ايدا و فتلتا لعندي
سلوى:مين هيدا يلي كنت معو ؟
سحر:سلوى …
سلوى:مين هيدا يلي كنت طالعة بسيارتو؟
سحر:هيدا اخوا لرفيقتي ،كنا بالجامعة و وصل اختو على البيت و بعدين وصلني
سلوى:كذابة ،انا شفتك بعيني كنت نازلة من بناية ما كنت طالعة من الجامعة
سحر:ايه ..صح….ما قلتلك وصل اختو على البيت قبل و عزمتني على فنجان قهوة و..
سلوى:سحر حاج تكذبي
وقع نظري على موبايل حاملتو بايدا ،سحبتو منا
سلوى:و شو هيدا ؟،من ايمت انت معك موبايل ؟
سكتت و نزلت راسا
سلوى:شبك جاوبي ،موبايل بايدك و طالعة مع شاب بسيارة و كنتو نازلين من بناية ،شو يعني هالحكي كلو
مسكت من ايدا و صرت هزا
سلوى:شبك جاوبي
اياد:طولي بالك شوي
سحر:ها و مين هيدا يلي معك ؟
سلوى:انا يلي عم اسالك ما تتهربي
سحر:انت بس يلي بحقلك تسالي و تحققي معنا و انا ما بحقلي يعني ليش ؟بس لانك عم تصرفي علينا و بدك تتحكمي فينا
سلوى:سحر !انا بدي اتحكم فيكي انا اختك الكبيرة و بحقلي حاسبك اذا غلطتي و…
سحر:ما حدا بحقلو يحاسبني بعد ابي و امي و انت مانك واحد منن ،هاي حياتي و انا حرة فيا و انت ما دخلك
ضربتا كف من قهري منا
سلوى:ما اوقحك و ما اقل ادبك
صارت تصرخ بالشارع وانا رد عليا و اياد وقف يهدي بيناتنا ،حتى تركتني و مشيت و انا عم ناديلا و هي ما ترد علي
اياد:خلص طولي بالك ،هلأ منفهم منا بس نوصل على االبيت
وصلني على باب البيت و نزلت بسرعة من السيارة بدون ما احكي شي لانو كنت مستعجلة لفوت و كمل حكي مع سحر،بس حسيت على خطواتو ماشي وراي،قبل ما افتح الباب و فوت ؛التفتت لعندو
سلوى:شكرا الك لا تواخذني على يلي صار امانة
اياد:ما في مشكلة سلوى،بس خليني فوت معك بلكي بقدر اعمل شي
سلوى:لا لا هاي اختي و انا بعرف كيف اتصرف معا
اياد:😙طيب ماشي ،اذا لزمك اي شي ما تترددي انو تتصلي فيني و تخبريني حتى و لو وقت متأخر و احكي معا برواق لانوهيدا جيل بدو مسايرة ،ما بيجي بالعناد و الصريخ
سلوى:ماشي شكرا
فتحت الباب و فتت ،زتيت جزداني على الصوفاية تابعت على غرفتا ،كانت عم تغير تيابا ،اخدت نفس انا و عم حاول هدي اعصابي
سلوى:فهميني وين كنت معو ؟
سحر:……
سلوى:سحر احكي لشوف ما ضلي ساكتة و تكبري المشكلة
سحر:ما الك دخل فيني و التهي بحياتك ،ليكو اجا وصلك على باب البيت بالسيارة و الله اعلم وين كنت معو و شو كنتو عم تعملو و ليش اصلا عم يزيدلك الراتب ،اكيد ما محبة بشغلك
سلوى:اخرسي اخرسي و ما بسمحلك تغلطي علي بحرف واحد و انت هون رح تبقي ما بقا الك طلعة من البيت
سحر:ايه احسن
طلعت من غرفتا و رحت على غرفتي ،طالعت موبايلا من جزداني و فتحتو لانو كان مقفل ،فتحت الرسائل و كانت الصدمة هون كل الرسائل من شاب اسمو وائل
وائل:وينك يا حلوة اشتقتلك ناطرك اليوم بالشقة
وائل:سوسو ما تتأخري انا سابقك و محضرلك مفاجأة
وائل: وينك لهلأ يا غبية ،الي ساعة قاعد و لهلأ حضرتك ما شرفتي ،مع مين عم تاكلي هوا
باقي الرسائل ما قدرت اقرأن انا و عم اضرب على وجهي و ابكي من المصيبة يلي عاملتا سحر ،رجعت فتت لعندا و بايدي الموبايل
سلوى(تبكي):شو هادا …بايعة حالك يا حيوانة كرمال مصاري
سحبت مني الموبايل بهمجية
سلوى:قرات كل شي ،هيك اهلك ربوكي ،هيك بتعملي لانو وثقت فيكي و قلت سحر اختي واعية و بشوف حالي فيا انو عم تدرس جامعة و رح تتخرج و تتوظف لتساعدني بمصروف البيت. ، هيك بتكافيني
حطت ايديا على وجها قعدت على التخت تبكي و تبرر مصيبتا
سحر:غصب عني
سلوى:كيف يعني غصب عنك ،هو مسكك من ايدك و اخدك على الشقة غصب عنك
سحر: هو ابتزني و صار يهددني بصوري انو ينشرن بجامعة اذا ما بعمل متل ما بدو،صار كل مرة ارفض يهددني بالفضيحة
سلوى:كل هيدا و انا ما معي خبر بشي؛من الاساس شو جاب صورو لعندك
سحر:رح احكيلك
قعدت سحر تحكيلي القصة كاملةةهي و عم تأتئ و تبكي و تنزل راسا من الخجل حتى قاطعتنا دخلة سندس على البيت
سلوى:قومي غسلي وجهك و ما تبيني شي لاختك و بكرا منكمل حديثنا ،انا ما رايحة على الشغل
المسا اتصل فيني اياد بس ما كنت قادرة رد عليه؛تاني يوم بعتت رسالة لاياد انو ما رح اقدر اجي على الشغل اليوم و بعد ما راحت سندس على المدرسة على الساعة 12،عملت فنجان قهوة و قعدت انا و سحر لنكمل حديثنا
سلوى:قلك بدو يتزوجك؟
سحر:اي هيك قلي ولله
سلوى:و انت صدقتيه ؟
سحر:ايه
سلوى:انا لو بمحلو ما بتزوجك ،ما بتزوج وحدة رخيصة سلمتني حالا مقابل كام ليرة كيف بدي امن عليا بيتي و اولادي و سمعتي
سحر(تبكي):لااا رح يتزوجني انا متأكدة
سلوى:اسمعي يا غبية هالفترة ما بتروحي على الجامعة ،و موبايلك رح يبقى معي و رح يبقى مقفل
سحر:و بلكي فكرني عم اتهرب منو و نفذ تهديدو و نشر صوري و بكل الجامعة ،وقتا انا خلص مستقبلي و حياتي بتدمر
سلوى:يا فالحة ليش ما فكرتي بمستقبلك قبل ما تعملي هالعملة،ما ضل في شي اسمو مستقبل الك ،خلص انت انتهى وضعك انت ادمرتي و رح يفضحك بكل الاحوال و تصير سيرتك على كل لسان و ما رح يتزوجك ،بتزوج وحدة عندا كرامة و اخلاق ما متلك بس شو ذنبي انا و شو ذنب اختك سندس لنروح بجملتك..
رن جرس البيت ؛تركتا عم تبكي و رحت فتحت الباب و طلع بوجهي اياد ،تلبكت و رجعت خطوتين و انا عم زبط شعري كنت لابسة بجامة و رابطة شعري كعكة ؛انتبه على الفوضى يلي صارت فيني من شوفتو
اياد:بعتذر جيت من غير ما خبرك بس انشغل بالي و دقتلك ما رديتي
سلوى:اه عفوا بعتذر ما انتبهت
اياد:رح تتركيني واقف هون و الا بتفوتيني بتشربيني قهوة؟
سلوى:تفضل
فات و لحقتو و انا محروجة من وضع بيتي و من المصيبة يلي انا فيا ،اول ما شافتو سحر ،قامت و راحت على غرفتا بسرعة و انا فتت حطيت على الركوة و رجعت قعدت
اياد:شكلي جيت بوقت غير مناسب بس ما قدرت ابقى بعيد ،شو صار معكن؟
سلوى:ولاشي ،ما رح خليا تروح على الجامعة بالوقت الحالي
اياد:بس هيدا ما حل ،كل بنت بتمر بهيك مرحلة مراهقة و …
سلوى:ما كل بنت بتعمل يلي عملتو سحر …على كل حال هاي اختي و انا ادرى بمصلحتا
انا و عم احكي مع اياد ،انفتح باب غرفة سحر و طلعت هي و وجها اصفر و قبل ما تخطي خطوة وقعت على الارض ،ركضت عليا انا و اياد
سلوى:سحررر سحرررر اصحي شوصرلك
شفت بايدا ظرف مانع الحمل شاربتو كلو
سلوى(تبكي):سحر شو عملتي بحالك يا مجنونة
حملا اياد و طلعنا فيا على المشفى،دخلو على قسم الاسعاف بسرعة و بقيت انا واقفة برا و عم لوم حالي اني انا السبب لانو قسيت بكلامي عليا و اياد كان عم يهديني حتى طلعت الدكتورة و طمنتنا عن صحتا و انو صار معا نزيف و قدرت توقفلا اياه
سلوى:خلص اياد فيك ترجع على شغلك ما بدي لبكك اكتر من هيك معي
اياد:لا شو عم تحكي رح ابقى معك ما رح اتركك و الشغل ملحوق عليه
نقلوا لسحر على غرفة منفردة و نحن لحقناها،كان وجهها اصفر كتير،بقيت بالمشفى بدون ما حس عالوقت حتى صار وقت رجعة سندس من المدرسة ،ما كنت عارفة شو اتصرف حتى اياد اقترح علي انو ارجع على البيت كرمال سندس و هو يبقى عند سحر لبين ما ارجع ،رجعت بعد ساعتين و معي سندس على المشفى و اصريت على اياد انو يرجع على بيتو ،تاني يوم الصبح انا و عم جهز سحر لنطلع من المشفى ،اجا اياد
اياد:يلا رح انطركن تحت بالسيارة
سبقنا و نزلنا انا و اخواتي ،سبقتني سندس وهي عم تهدي سحر عليا و انا جيت لادفع حساب المشفى بس خبرتني الكاشير انو الحساب واصل و مدفوع ،عرفت انو اياد دفعو ،خجلني كتير بكرمو و بوقفتو جنبي بهالمحنة ،وصلنا على االبيت وسبقوني اخواتي و انا وقفت معو اتشكرو
سلوى:عذبتك معي شكرا الك و فاتورة المشفى خصما من راتبي لقدام
اياد:رح بزعل منك هيك ،ما بقا بيناتنا هالشي من يوم و رايح ، انا اعتبرت سحر متل اختي؛على كل حال ما رح اخرك هلأ بس بدي منك ترفعي بمعنويات اختك و كل شي بيتصلح
سلوى:انشالله
اياد:و انا ما رح اتركك ابدا ،طول ما معك اياد ما تخافي من شي ابدا
ابتسمت نزلت راسي و انسحبت بهدوء انا و خجلانة مشيت للباب و التفتت براسي شوي و شفتو بعدو واقف و عم يطلع فيني؛ابتسم و اشرلي بايدو ،فتت على البيت و سكرت الباب و حطيت ايدي على قلبي
سلوى:يا رب سبحانك ما بتقطع بحدا و بتبعتلي اولاد الحلال بطريقي
فتت لعند سحر على غرفتا و اعتذرت منا على كلامي القاسي
سلوى:كل شي بتصلح ،كنت رح اخسرك بثواني ،وجودك بحياتي اهم من كل شي يا سحر ما بتعرفي اديش انا بحبك و بحب سندس انتو كل حياتي و مستعدة موت كرمالكن و ما حدا يأذيكن او يجيب سيرتكن بالعاطل
لفتني و هي عم تبكي
سندس:هلا انا متل الاطرش بالزفة ،ما رح تفهموني شو القصة
اطلعنا فيا لسندس
سلوى:قلتلك ما في شي ،سحر تعبت نفسيتا شوي من ضغط الدراسة و اخدناها عالمشفى هاي كل القصة
سندس:ها طيب رح اعمل حالي انو صدقتكن
سلوى:سندس!
سندس:طيب طيب
كان اياد كل ساعتين يتصل فيني و يطمن عن سحر و وضعا الصحي و يسالني اذا ناقصنا شي ،و انا كنت متلبكة من اهتمامو الزايد و بنفس الوقت مبسوطة كتير لانو حسيت في حدا واقف جنبي و في رجال خرج اعتمد عليه و اثق فيه لهيك خبرتو لاياد عن قصة سحر تاني يوم وقت اجا لعنا ،كان جاي و معو اكياس كتير ،خجلت كتير منو وشكرتو على ذوقو
اياد:يا لطيف بس من اولاد الحرام،اسلوبو كتير واطي
سلوى: اياد بس الحق على اختي ،من طول عمرن اولاد الحرام موجودين بس نحن يلي لازم نكون واعين و ما ندخل حالنا بهيك قصص
اياد:اختك حبتو و الانسان وقت يحب بيعطي للاخر ،ما عاد.بميز حدود حتى الغلط بشوفو صح او ببررلو باسباب بشوفا هو وحدو منطقية ،و نحن البشر منفكر كل الناس بتفكر متلنا لهيك اي تفكير او تصرف ما بمثلنا منستهجنو ،بس انا ما بدي تفهمي انو انا مع اختك سحر ،لا لا لا انا ما معا ابدا بس هي هيك فكرت انو ممكن تساعدك و تقيم حمل عنك بمصروفا ،هيك حدود تفكيرا ما فيكي تلوميا كتير لازم تفهمي السبب و الدافع قبل ما تقيمي تصرفا و الدافع كان بريء و شريف كتير بس الاسلوب و النتيجة غلط ،فهمتي علي ؟
كنت عم اطلع بعيون الاعجاب باياد،شاب ناضج و واعي و رايق و كل كلمة بيحكيا كانت بمحلا
سلوى:اي فهمت بس شو الحل و الخلاص من هل الفضيحة و انا متأكدة انو ما رح يتزوجا ؟
اياد:بسيطة بس تتحسن خليا تعطيني اسم االشاب كامل و عنوان سكنو يعني اي معلومات بتعرفا عنو و انا بتصرف
سلوى:كيف بدك تتصرف؟
اياد:هيدا يلي عملو اسمو ابتزاز و بيتحاسب عليه و بينحبس ما تخافي ابدا ،ما رح يأذي اختك او يسترجي يقرب عليا ابدا او ينفذ اي شي من تهديداتو ،اطمني و اوثقي فيني
سلوى:طيب اول ما تتحسن سحر رح اخد منا كل معلومات يلي طلبتا مني و بالنسبة للشغل انا رح حاول…
اياد:معك اجازة مفتوحة ،لنخلص من هالقصة بترجعي على الشغل،هلأ اختك اولى بوجودك جنبا
سلوى:انت عم تخجلني كتير بكرمك و ذوقك و وقفتك جنبنا ما رح انساللك هالموقف ابدا
اياد:اي حوشيلي اياه الا ما يلزم و ترديه هههههههه،يلا انا رح امشي مع انو ما حابب اتركك بس عندي شغل
سلوى:ماشي
طلع اياد من عندي و انا قلبي عم يرقص من فرحتي بوجود اياد بحياتي بس كنت خايفة كتير من هالفرحة انو تخلص او تنعكس ،بعد يومين خبرت اياد كل المعلومات عن الشاب
اياد:ايه عرفتو هيدا ابوه عندو مكتب صرافة بس ابوه منيح و سمعتو مسك ليش ابنو هيك طالع فاشل و ضايع
سلوى:شو رح تعمل هلأ؟
اياد:رح حكي ابوه لانو ابوه كان رفيق الوالد قبل ما يتوفى و هو بينبه ابنو و بيعاقبو بطريقتو و اذا رجع دايقا لسحر وقتا منبلغ الامن عنو بس ازبط نخبر ابوه كرمال الفضايح
سلوى:طيب ،خبرني شو بصير معك لانو سحر ما عم تنزل على الجامعة خايفة منو يرجع يهددا مرة تانية
اياد:خلص ما تاكلي هم؛انا حطيت الموضوع براسي
انا رجعت على شغلي و سحر بقيت هالفترة بالبيت لبين ما تخلص هالقصة ،بعد يومين بعت وراي اياد لاطلع لعندو على المكتب
اياد:تفاجئ اول ما سمع شو مخبص ابنو حتى الشقة ما كان بيعرف فيا ،المهم وعدني انو يعاقب ابنو و يضبو ،بقا خبريا لسحر ترتاح و تنزل داوم بالجامعة
سلوى:شكرا كتير الك ،طيب انا معناها لازم انزل كمل شغلي
اياد:ماشي …سلوى لحظة شوي
سلوى:ايه
قان وقف و اجا لعندي
اياد: انت بتهميني كتير ،و مانك بالنسبة الي متل اي بنت بتشتغل عندي ،انت صرتي الك مكانة بقلبي و مكانة غالية
احمر وجهي و سكتت و ما عرفت رد عليه ،ابتسم ابتسامة اقرب للضحكة
اياد:ما رح خجلك اكتر من هيك بس حبيت عبر عن جزء صغير بس من يلي عم حسو اتجاهك و انشالله تكوني عم تبادريني نفس الشعور،شو؟
سلوى:ايه
اياد:ايه يعني ايه….معناها لتخلص قصة سحر بدنا نلتفت لحالنا شوي .. على كل حال انا ما بستاهل انعزم على فنجان قهوة مكافئة الي يعني
سلوى:اي اكيد بس…
اياد:ماشي خدي وقتك بس اتذكري انو في عزومة عليكي
نزلت للطابق السفلي و لاقتلي بانتصار بابتسامة خبيثة
انتصار:شو القصة ؟شي طالعة و شي نازلة من عندو
سلوى:روحي ولو ما رايقتلك
انتصار:بالله!بدك تخبريني كل شي
سلوى:ما في شي لخبرك اياه و يلي بيني و بين للاستاذ اياد شغل بس
انتصار:الله يسمعنا الاخبار الطيبة عن قريب
رجعت قعدت على ماكينتي و عيون البنات كلن علي و عم يتهامسو بين بعضن ،تجاهلت كل شي حكي انحكي من ورا ضهري انو عم حاول طبق الاستاذ اياد لانو كنت عارفة حالي شو انا و اني ما من هالنوع ،بس كلام اياد طيرني لفوق كتير و حسيت بنشوة الحب يلي كنت اسمع فيا و كان نفسي قلو انا اديش بحبو و بكل مرة بتأكد انو هو الانسان يلي بدي اياه بحياتي و اني حسيت جنبو بالامان و الحب ،رجعت على البيت خبرت سحر يلي تحسنت صحتا انو بتقدر ترجع على جامعتا
____سحر_____
رجعت على جامعتي انا و قلقانة من اي ردة فعل لوائل ،اول يومين داومت فيان ما شفتو ابدا،كنت طول الوقت مع ماريا يلي انتبهت على تغيري و صارت تسألني عن سبب غيابي الفترة الماضية عن الجامعة و انا جاوبا باني كنت مرضانة و لهلأ اثار المرض مبين علي،بعد يومين اانا و طالعة من كليتي و راجعة على البيت ،طلعت ماريا بتكسي و انا اخدت الباص متل العادة،بعد ما نزلت منو و مشيت خطوتين ،حدا مسكني من ايدي و سحبني لشارع ضيق
سحر:وائل
وائل:ايه وائل ،شو متفاجئة؛توقعتي ما بقا تشوفيني بحياتك بعد يلي عملتيه
سحر:انا شو عملت ليش؟
وائل:وصلتي خبر لابي بكل شي بيناتنا ،ببالك انا بدي خاف ،بالعكس انت خربتي الوضع بيناتنا و ولله لفرجيكي وائل شو بيعمل وقت حدا يتعدى علىىطرفو
سحر:انا ما اذيتك بشي انت يلي عم تبتزني بصور لتاخد.يلي بدك اياه عاملتني متل اي وحدة رخيصة و عبدة عندك
وائل:علىىاساس انت غير هيك
سخر:ايه انا غير هيك و اضطريت كون هيك لانو كنت بحاحة مصاري
وائل؛و هلأ ما بقا بحاجة ،شكلك لقيتي واحد تاني تصاحبيه و عم يعطيكي اكتر
سحر:فشرت ،اترك ايدي هيك ،انا غلطت معك و ما مستعدة ارجع عيد الغلط مع غيرك ،بدي تطلع من حياتي
وائل:ايه ما على كيفك0،وقت تخلص مصلحتك بدك اياني اتركك
سحر(تبكي):انا بكرهك بكرهك كنت بدي موت حالي كرمال اخلص منك
وائل:و انا بكرهك بس ما تحلمي اتركك تابعي حياتك ،انت نزعتي علاقتي مع عيلتي و خليتي ابي يحرمني من المصروف و يسحب السيارة مني
سحر:ايه منيح بلكي بتعقل شوي
وائل:شايفتيني مجنون لانو حتى اعقل،ايه بس ما شفتي جنوني على اصولو ،ولله لخلي كل الشباب تتفرج على صورك و يبزقو عليكي ،ولله لخلي سمعتك و ممسحة الارض سوا
سحر:و انا رح بلغ الامن عنك و افضحك و خلي كل الناس تعرف شو انت و تجيب السمعة العاطلة لعيلتك و خلي ابوك يحبسك بالبيت
مسكني من ايدي و ضغط عليا بقوة
سحر:اخ اخ
وائل:وليه انا ما بتهدد ،ما استفزيني لاقتلك و اعتبر الله ما خلقك
سحر(تبكي):طيب طيب اترك ايدي ،شو بدك مني هلأ؟
ترك ايدي و اخد نفس و بعد شوي عني
وائل:وين موبايلك الي كام يوم بتصل فيكي،بيطلع مقفل
سحر:هو مع اختي سلوى،شافتو بايدي و اخدتو مني و قفلتو
وائل:ايوا ،و شو عرفكن باياد انت و اختك؟
سحر:اختي بتشتغل عندو و خبرتو
وائل:اها اها ليك ال….ليك و عامل حالو شريف و هو خاطب بنت و عم يتسلى مع بنت تانية
سحر:لا ،يلي بيناتن شي نظيف ما وسخ متل يلي بيني و بينك
وائل:ولله هلأ صار وسخ ،وقت كنت اعطيكي هدايا و مصاري ما كنت شوف كل هااشرف عندك
سحر:ندمانة ولله ندمانة اني عرفتك و لو كنت محتاجة ما كنت هنت حاالي كل هالقد الك ،بس انت بتعرف وضعنا منيح (تبكي) ،ما في معيل النا غير اختي و يا دوب اختي ملحقة بين مصروف البيت و مصاريفنا
ضمني لصدرو و مسحلي على شعراتي
وائل:…..سحر ما تبكي …بتعرفي اني انا بحبك بس انت ليش هيك عملتي فيني كنا مرتاحين و مبسوطين.. ..بس اسمعي هلأ ،ما بدي اسمع منك انو جبتي سيرة لاياد او اختك انو شفتيني اليوم و انو رح ترجعي تشوفيني ،ماشي ،و رح انسى شو عملتي فيني بس خلينا نرجع متل اول
سحر:طيب
بعد شعراتي عن وجهي ،قرصني من خدي هو و عم يبتسم
وائل:روحي هلأ و بكرا بشوفك
سحر:طيب باي
طلعت من الشارع ،و انا عم مسح دموعي على الطريق ، اول ما فتت على البيت شفت سلوى بالمطبخ
سحر:شو عم تعملي؟
سلوى:عم اقلي بطاطا ،يلا شوي و بخلص الاكل
بقيت واقفة و مستندة بكتفي على باب المطبخ و ساكتة ،انتبهت علي سلوى
سلوى:شبك سحر صاير معك شي
سحر(تبكي): وائل…
سلوى:رجع دايقك و هددك
سحر:ايه و صار بدو يقتلني كمان …شو اعمل يا ربي
لفتني من كتفي و طلعنا على الصالون
سلوى:هالحيوان ،خلص ما تخافي و تقلقي ،رح خبر اياد هلأ
سحر:لا لا دخيل الله بخاف يعصب اكتر و يأذيني
سلوى:حياتي بدو حدا يحطلو حد و الا بدو يضل يتمادى
سحر:سلوى وائل قلي كمان انو اياد خاطب بس حسيتو كذاب حتى يبين اياد انو واحد ندل متلو
سلوى:ما شفت انسان اندل من هيك واحد
اتصلت باياد و خبرتو
اياد:الله يلعنو ،حيوان نظامي هالبني ادم ،رح شوف كيف بدي حلا معو حل جذري ،بس انت ما تخلي سحر تروح بكرا على الجامعة
سلوى:ماشي و يا ريت …
سحر:سلوى ….المطبخ عم يحترق
….
اكتب كلمة #زاكي في التعليقات لتصلك مزيد من الوصفات المجربة والمميزة خصيصاً لك
هل تحب مشاهدة وصفات بالصوت والصورة؟ اعمل اشتراك لقناة زاكي على اليوتيوب من هنا لتصلك جديد وصفاتنا بالفيديو:
قناة زاكي على اليوتيوب
عندك جوال ذكي؟ ممتاز كتير تفضل أحلى هدية من زاكي لعيونك, حمل على جوالك تطبيق زاكي, أقوى مرجع عربي لفن الطهي, من هنا:
تطبيق زاكي للأجهزة الذكية
عندك حساب على الفيس بوك؟ طيب شو بتنستى استفيد من وقتك وتعلم كل يوم وصفة جديدة على يد أمهر شيفات في الوطن العربي, بالانضمام لمجموعة زاكي وصفحة زاكي على الفيس:
للانضمام على مجموعة زاكي من هنا
للاعجاب بصفحة زاكي من هنا ومتابعة كل جديد
احفظ موقع زاكي في المفضلة على جوالك, لتصلك دوماً جديد وصفاتنا مش هتلاقيها إلا في زاكي
موقع زاكي لفن الطهي